يستعمل 8 هواتف للاتصال بـ25 إذاعة يوميا لـ يقول "أهدي تحياتي"؟

اذهب الى الأسفل

يستعمل 8 هواتف للاتصال بـ25 إذاعة يوميا لـ يقول "أهدي تحياتي"؟

مُساهمة من طرف kiro mani في السبت 8 يونيو - 12:58

الشروق تلقي القبض على مدمن الإذاعات المحلية
يستعمل 8 هواتف للاتصال بـ25 إذاعة يوميا لـ يقول "أهدي تحياتي"؟


مدمن الإذاعات
صورة: (تصوير: مكتب بسكرة)
يصرف مليون سنتيم من مدخوله الشهري المقدر بـ16000 دج على الإهداءات
118


بتهمة اتصاله بالإذاعات المحلية على مدار ساعات النهار، وقع المستمع الوفي للإذاعات عبد الرزاق لعياضي، في قبضة الشروق اليومي، وهذا حين استقبلنا في منزله الكائن بسيدي خالد غرب بسكرة، وراح يشير إلى إحدى زوايا بيته التي يركن إليها يوميا ليجري مكالمات مع شتى الإذاعات مع اختلاف بسيط في قوائم الأشخاص الذين يخصهم بالإهداء.

كثير من المستمعين ملوا حضوره اليومي في البرامج التفاعلية لإذاعة بسكرة وباقي الإذاعات التي يصل بثها إلى ربوع الزيبان، منهم من ينعته بالمدمن ومنهم من يسميه في كل محضر يحضر وما إلى ذلك من المسميات التي لا تهمه.. يقول لعياضي نعم أنا مدمن.. خصوصا على حصة تحايا وأنغام ومثيلاتها من الحصص وبرامج المسابقات ويهمني كثيرا المشاركة ولو بإجابة خاطئة أحيانا، أما في كثير من الأحيان ألجأ إلى كراسة المعلومات المتنوعة التي ترافقني في حلي وترحالي"..

ونحن نتحدث إليه اتصلت به المدعوة الحاجة وأخبرته أن حصة الإهداءات تبث عبر أمواج إذاعة عنابة، وعلى الفور أجرى اتصالا وتمكن من تمرير إهدائه ملبيا طلب المتصلة على غرار تلبيته يوميا لكثير من طلبات أصدقائه وصديقاته الذين ربطتهم الإذاعة ببعضهم البعض، وهذا مفيد بالنسبة لأصدقائه الذين يهمهم سماع أسمائهم على أمواج الأثير مقابل تزويد حساب لعياضي برصيد من المال يغطي تكاليف الاتصالات. "نعم - يقول المعني - أتلقى مساعدات من بعض الأصدقاء.. ولولا هذه المساعدات ما استطعت الاستمرار في هذا الإدمان.. فعلاقتي بالإذاعات تعود إلى منتصف السبعينيات عبر مراسلة الإذاعات الدولية الناطقة بالعربية التي مكنتني من التعريف بالمقومات التاريخية والثقافية لمنطقة الزيبان".. سألناه عن طريقة الاتصال فراح يوضحها بوضع 8 هواتف نقالة تحمل شرائح مختلف الشبكات العاملة في الجزائر، وكلما أدار الرقم عدد رنات الهاتف حتى إذا وصلت 8 رنات عاود الاتصال بجهاز آخر وهكذا دواليك، إلى أن يربط الاتصال ويبدأ في الإهداء إلى ما لا يقل عن 20 شخصا من أصل المئات الذين يحفظ أسماءهم مع ذكر عيد ميلاد هذا وتهنئة آخر بمناسبة الخطوبة أو تهنئة ثالث بختان ابنه وذكر المناسبة المتزامنة وتاريخ الاتصال، وعند نهاية كل شهر يجد نفسه قد صرف حوالي 10 آلاف دينار من مدخوله الشهري الذي يقل عن 16 ألف دينار.. فهو عون حراسة في إحدى المؤسسات ليلا. ليتفرغ نهارا إلى نشاطه الوحيد بين أمواج الأثير المنتشر عبر ربوع ولايات الوطن، وهذا يمتعه كثيرا رغم عزوفه عن الزواج رغم بلوغه سن 44 سنة.

avatar
kiro mani
نائب مدير
نائب مدير

العمر : 24
عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 11/07/2012
الموقع : http://univbiskra.ahladalil.com

http://univbiskra.ahladalil.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى